كشكولي الخاص ستجد فيه آرائي وكتاباتي و خواطري وربما يومياتي .. أتمني أن تستمع بوقتك هنا ومرحبا بك في أي وقت :)

الاثنين، 22 يناير، 2007

مؤتمر مبرمجي الجافا الأول في مصر

المكان: القاهرة , فندق Intercontinental CityStars قاعة السرايا.
الزمان: السبت 20 يناير 2007.
الحدث: JDC 1 أول مؤتمر لمبرمجي الجافا في مصر
منذ أسبوعين تقريبا وصلني ايميل فيه دعوة للإشتراك في مؤتمر مبرمجي الجافا JDC الذي قامت بتنظيمه الجمعية المصرية لمهندسي البرمجيات بالتعاون مع Egyptian Java Users Group (EGJUG) و قمت بالإشتراك بالفعل. و في يوم المؤتمر ذهبت الساعة 8:30 صباحا لإستكمال اجراءات التسجيل و استلمت ال ID الخاص بي لحضور المؤتمر بالإضافة الي ملف به تعريف عن المؤتمر و أهدافه, المتحدثين فيه, و جدول زمني بفعالياته, و كذلك استمارة استطلاع رأي عن المؤتمر ككل و عن كل محاضرة في المؤتمر.
وبعد كلمة مدير لجنة تنظيم المؤتمر , بدأت فعاليات المؤتمر في الساعة التاسعة و النصف و أول محاضرة كانت ل Raghu kodali من Oracle -أحد مؤلفي كتاب Beginning EJB 3 Application Development - و موضوعها كان ال EJB 3 و كانت بداية قوية للمؤتمر.
كانت المحاضرة الثانية ل Rob Harwood القادم من JetBrains و للأسف يبدو أن Rob لم يكن هو من جهز العرض الذي قدمه أو أنه لم يذاكره جيد ا!!. فكلامه كان بطئ جدا بالإضافة إلي ذلك كانت المحاضرة نوعا ما من الدعاية لمنتجات شركته مما أعطي للكثير ممن استيقظوا مبكرا في هذا اليوم مبررا قويا لأخذ غفوة سريعة :)
بعد ذلك جاء Raghu Kodali ثانية ليتحدث عن Integrated BPEL, Human Workflow and Business Rules in Java EE.
والان جاء دور Chuk-Munn Lee القادم من شركة Sun ليتحدث عن Bullet Proofing your Web Services و شرح الLibrary الجديدة في Java EE 5 و Java SE 6 الخاصة بالweb services وكانت محاضرة قوية و غنية بالمعلومات الجديدة -لي علي الأقل-.
Ramon Stroble القادم من Sun و أحد مبدعي NetBeans كان التالي و كان توقيت محاضرته مثاليا ف Ramon كان خفيف الظل و بدأ ينعش الجميع بنكاته و قفشاته بعد أن نال الارهاق من الجميع بالإضافة الي ذلك كانت الإصدارة 5.5 الجديدة من ال NetBeans مفاجأة للجميع من ناحية الإمكانيات الجديدة و سهولة إستخدامة لتطوير برمجيات الجافا بكافة أشكالها و قام Roman بتوزيع بعض التي شيرت التي تحمل شعار NetBeans 5.5 كهدايا للإجابة علي بعض الأسئلة التي ألقاها.
واختتم المؤتمر Chuk-Munn Lee فألقي محاضرة عن الجديد في Java 5 , 6 و ماذا يتوقع أن يكون موجودا في Java 7 كذلك.
و في النهاية تم توزيع بعض الهدايا علي الحضور عن طريق سحب عشوائي اجراه Roman و كانت الهدايا عبارة عن بعض النسخ من كتاب Raghu الجديد و flash memory و حقائب مقدمة من IBM - التي لم تكن ضمن رعاة المؤتمر للأسف- وLicense لبرنامح IntelliJ IDEA ولكني لم اكن من ضمن الفائزين -كالعادة :] -.

كانت هذه أول مرة لي أحضر مؤتمر كهذا و بالتأكيد سأشارك في المؤتمرات القادمة التي وعد أحمد هاشم -مدير EGJUG- بتنظيمها في الفترة القادمة بإذن الله.
وهذه بعض اللقطات من المؤتمر :




هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركته
الحقيقة موضوع المؤتمر ده جميل جدا خاصة اني من محبي لغة الجافا
وأتمني أن أحضر مثل هذه المؤتمرات الخاصة بالجافا
عهود على
بني سويف
certified Java

Ahmed Shaheen يقول...

على فكرة المؤتمر الثانى هيكون فى 15 مارس يعنى كمان 15 يوم تقريبا
لو عايز تسجل ممكن تسجل من هنا
http://www.egjug.org/jdc2008/register1.php

غير معرف يقول...

كنت أتمنى أن احضر هذا المؤتمر في 15 مارس لكن للأسف لم أفعل
فهل لدى أي أحد فيديو أو موقع يحمل فيديو المؤتمرين ؟

وشكرا