كشكولي الخاص ستجد فيه آرائي وكتاباتي و خواطري وربما يومياتي .. أتمني أن تستمع بوقتك هنا ومرحبا بك في أي وقت :)

الاثنين، 7 مايو 2007

عودة مع شركة الكهرباء

ياه أخيرا ضغطت علي لنك new post !! الفترة الماضية كنت مفتقد الرغبة في الكتابة في أي شئ حتي ولو من باب الفضفضة لا أدري لماذا كنت في تلك الحالة ... لكن يبدو أن بعض الأحداث اليومية تحرك الرغبة الداخلية في الفضفضة والكتابة من جديد وقلت أصدعكم بكلامي من تاني.
ففي الأمس جاء لنا محصل شركة الكهرباء في ميعاده المعتاد شهريا ولكن لم يكن ما جاء ليحصله هو ما اعتده شهريا فلمدة قاربت السنة كنت أدفع من 17 إلي 30 ج كاستهلاك شهري ولكن في الشهر الحالي الفاتورة قيمتها 112 ج هكذا بدون سابق إنذار وبدون حدوث أي تغيير في نمط الاستهلاك فلم (أكيف) أي غرفة في الشقة بعد ولم أشتر أي جهاز جديد مثلا وليس هذا فقط بل عندما قرأ المحصل العداد قال لزوجتي-فأنا لم أكن بالبيت ساعتها- أننا يجب أن نستعد لفاتورة الشهر القادم فستكون مقاربة لل 200ج طبقا لقراءة العداد الحالية !
طبعا لما رجعت للبيت وعرفت الحكاية استغربت جدا وراجعت الايصالات القديمة فلم أجد خطأ في رقم العداد ولا رقم الشقة مثلا فراجعت قيمة الاستهلاك ووجدت النسبة ثابتة تقريبا .. المهم بعد البحث والتنقيب وصلت لنظرية هي غالبا تفسر ما حصل فاستهلاك شهور الشتاء التي مضت لم يزداد في الايصالات مع اني كنت قد اشتريت دفاية (معتبرة) للدفاع عن البيت في معارك برد 6 أكتوبر ولكل معركة خسائرها طبعا ولكن يبدو أن سياسة شركة الكهرباء هي تجميع استهلاكك الشتوي في شهر واحد لكي تدخل في شريحة أعلي وتدفع أكتر راودتني طبعا خواطر سيئة كالذهاب للشركة ومحاولة الاستفسار عن ما حدث أو تقديم شكوي وما شابه ولكن تذكرت أني في مصر فقلت في النهاية ما علينا.

هناك 4 تعليقات:

عصفور المدينة يقول...

انا بقة يا حمادة
لم أدفع من يوم الشقة الجديدة وحاولت مع المحصل وهو القاريء في نفس الوقت
إنه يجزأ القراءات ما رضيش المحصل القديم كان بيقسم لي ع الشهور حسب ما اتفق معه
فانت ممكن ما تفتحش الشقة لو كان العداد جوة وتكتب له برة قراءات مقننة بحيث تفرق الاستهلاك
عندي 900 كيلو لم يدفعوا ربنا يستر

Unknown يقول...

ربنا يستر
أنا عندي العداد بره الشقة للاسف

إخوانى مخربش يقول...

انت جالك 200

انا جالى 600

وقبلها بشهر 300


البيه المحصل قاعد نايم فى بيتهم بيضرب ارقام

ولما اتجازى وجه محصل جديد

لقه فى العداد 2000 كيلو

ويعينى عليكى ياطيبة

Unknown يقول...

يا سيدي بلاش القرائات
جاري ركب العداد من سنه تقريبا
أول فاتورة جاتله الشهر اللي فات
وقال ايه عليه اقساط 39 شهر المفروض يسدد فيهم يعني 3 سنين و3 شهور !!!
برضه : ما علينا.